Sabtu, 31 Desember 2011

احذروا من علاج الأسنان في اندونيسيا

راح أوضح معني العنوان بالتفصيل وصلت إلى المطار الساعة السابعة مساء بالخطوط الجوية وكان حجزي ون وي فقط ( السبب لأن زميلي راح يجي بكرة من الرياض ثم راح أحجز الرجعة معه بعد أسبوع في يوم 21 نوفمبر ) المشكلة الأولى :- وصلت المطار و الحمد لله في الموعد المذكور المفاجأ العجيبة و الغريبه هي :

-  1: قالولي الجوازات سبق و أن جيت إلى اندونيسيا جـ : قلت نعم قبل شهر ونصف و جلست شهر كامل مع زميلي س 2
 : قالو لي وين الفيزه على الجواز قبل شهر ونصف جـ : قلت لا أعلم س
3: قالو لي وين الوصل جـ : قلت لا أعلم س 4: قالو لي وين تذكرة الرجعة جـ :قلت زميلي راح يص غدا على الخطوط الاندونيسية و موعد رحلتة بعد أسبوع على نفس الخطوط و هذا رقم الرحلة الى راح نرجع عليها س 5: قالو لي لو سمحت تجه نحو مكتب المدير المناوب جـ
 : يا ليتني ما رحت ( كل دقيقة و جايني واحد يقلسف علي ) آخر ما الوا مفلوس في المحفظه ( قلت لا معي بطاقات الصراف و الماستر كارد ) قالوا وبكل سخرية ارجع من حيث ما أتيت قلت أريد أن أتصل على السفارة السعودية و أريد محامي لأني لم أفهم شئ طبعا صرفوني ولم يحضروا لي هاتف للإتصال ثم جاء موظف من خطوط اخرى وقلتله آنا متعب و مرهق من السفر هل يوجد فندق لأرتاح قال نعم و الكن فندق الله يكرمكم زبالة و الغرفة حارة و العرض متر في مترين قلت له هذي مأة دولار اشترلي شحن جوال و خذ الباقي لك طبعا ماصدق خبر جاب الشحن و اتصلت على السفارة على رقم الطوارئ وهو شغال 24 ساعة و الله ورد الرقم و قال أنا جايك ألحين وفعلا جاء و تفاهم مع الجوازات طبعا الجوازات صرفوا الموضوع و قالوا موضوعه بسيط ( بس مامعة تذكرة عوده )
 قلت و الله كذابين لاكن خذ بطاقة الماستر كارد و جوازي معهم خذه و احجزلي على أي خطوط وراح ابن لجواد وحجزلي على الخطوط السعودية يوم 27 وطلعنا من المطار وو صلني حتي الفندق المهم نمت ليلتها وفي اليوم التالي بدأت أدور على مركز أسنان يكون محترم سألت هناك ودلني صاحب متجر على دكتور أسنان في أحد العمارات ، الظاهر يبدوا جيد من الخارج العيادة ومن الداخل مقبولة ، عندما عرفوا أني سعودي أحتاروا كيف يستقبلوني ، لأنه خش بتعرفون كيف ينظرون لسعودي والخليجي في اندونيسيا ،
ترى الأندونيسي ينظر إليك من خلال جيوبك فقط ولا تنظر أنت كيف طريقت أستقبالهم . المهم أدخلوني فوراً إلى عند الدكتور وأتفقت معه على مبلغ يوازي 15000 ريال سعودي

، المهم ليس المبلغ المهم ، المهم هو عندما بدأ يحفر في أسناني بدأ الألم ولم ينتهي إلى الحين وأنا ما كنت عارف أتفاهم معه ولا بأي لغة ، وبعد أن خرجت من عنده رحت أدور وين أضع رأسي لحين تنتهي التركيبات وينتهي الوجع الله لا يهينكم ، مع أنه أعطاني أدوية أظنها مسكنة بس ولا نفعت معاي ، وأنا صراحة تندمت لو كنت ذهبت لبلد عربي مثل سورية مثلاً كنت أقدر أتفاهم مع الدكتور بشكل أفضل مع الناس التي جولي وعلى الأقل مع الصيدلاني ، رجعت إلى الفندق الذي لم يكن على المستوى الذي أتمناه وطلبت طعام ، والمكشلة هين في الطعام لا أنا أعرف أش بدي أكل ولا أيش بدي أشرب ... صراحة ليس مهم إن كان حلال ولا لا قدر أهتمامي إن كان هو لحم خنزير ولا صارصير ولا شورية سحالي مع ديدان ، وبعدين ناديت على خادم جاني عامل الفندق وقلت له يجلب لي خبز فلم يفهم علي
... تقول الناس في الفلبين يأكلون الرز بس .
 الله لا يهينكم ورطة وتورطت فيها لا الأستقبال في المطار زين ولا الفندق زين ولا العلاج زين وبعد كل ذلك الأكل بهدلة في شخص دلني قبل ما فكرت أسافر اندونيسيا على دكتور سوري وله موقع على الإنترنت ولكني لم أسمع كلامه الحين هو يتمسخر علي ، قال ما شفت إلا اندونيسيا في أخر الدنيا تروح ليها وأنت أبن العرب ما تحب تتعالج عنده ، قال لي إنظر أليس معظم الأطباء في ديرتك سوريين وبعدين أنت واثق ما يكون عندهم في اندونيسيا شي التهاب كبد وبائي ولا أيدز ولا مرض ما بتعرف كيف تعالجه لا سمح الله وخاصة إن اندونيسيا فيه الكثير من هذه الأمراض كونهم شعب عنده إباحية والعياز بالله المهم بالمختصر رجعت إلى السعودية وكلي حصرة على الأسنان التي ركبتها هناك كونها لم تعجبني فشكلها مثل اللبان أبيض مع أصفرار مقيت ، الألم الذي ما ذال مستمر معي وأنا أفكر جدياً أسمع كلمت صديقي واروح لعند هذا الدكتور السوري الذي له موقع على الأنترنت أسم موقعه أسنانك وله عيادة أيضاً في مدينة إنطاكيا التركية على الحدود السورية التي يصل إليها الطيران من جدة والرياض ويكفي أن أبن عرب أفهم عليه ويفهم علي ويكفي أن عندما أذهب لسورية أكل التبولة والمناقيش والكباب الحلبي وما إنحرم من الأكل ولا ني خايف من شوربة الصراصير والديدان التي في اندونيسيا